‫الرئيسية‬ الأخبار أخبار السعودية مركز الملك سلمان للإغاثة قدم خدمات طبية في عبس وحرض باليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة قدم خدمات طبية في عبس وحرض باليمن

واصلت العيادات

واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 589 شخصاً خلال المدة من 23 حتى 29 مارس 2022م، حيث استقبلت عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 110 مرضى، وقسم الطوارئ 25 مستفيدا، وعيادة الباطنية 144 شخصاً، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، كما تم صرف الأدوية لـ 292 مريضا، وراجع قسم الإحالة الطبية 5 مرضى، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 4 أشخاص، وعيادة التوعية والتثقيف 5 مستفيدين.

وفي الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 53 مريضاً، كما نُفذ نشاطان اثنان للتخلص من النفايات.

كما واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 627 شخصًا خلال المدة من 23 حتى 29 مارس 2022م، حيث استقبلت عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 119 مريضًا، وقسم الطوارئ 25 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 154 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 9 حالات، وقسم الإحالة الطبية 5 مستفيدين، كما جرى صرف الأدوية لـ 311 فردًا، فيما راجع عيادة الجراحة والتضميد 5 أشخاص، وعيادة التوعية والتثقيف 5 مستفيدين.

وفي الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 53 مريضًا، كما نُفذ نشاطان للتخلص من النفايات.

 

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هو مركز سعودي مخصص للأعمال الإغاثية والإنسانية الدولية، تم تأسيسه في 27 رجب 1436 هـ بتوجيه من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ويقوم بعملية التنسيق مع المنظمات والهيئات العالمية، بهدف تقديم المساعدات للمحتاجين في العالم. نفذ المركز عدداً من البرامج والمبادرات الإنسانية بهدف إيصال المساعدات الإغاثية للمستفيدين منها في العالم. واستفادت أكثر من 37 دولة حول العالم من المساعدات الإنسانية والإغاثية والإنمائية التي يقدمها المركز بالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين والإقليميين.

أبرز مشروعات الإغاثة العاجلة
يقدم المركز الإغاثة العاجلة للدول المتضررة في مختلف أنحاء العالم، والتي تتطلب أوضاعها التدخل السريع ومد يد العون لها عن طريق خطط ومرتكزات أساسية:

توزيع 300.000 سلة غذائية، على 1.800.000 مستفيد، للمحافظة على إستمرار الحياة بمحافظة تعز.
تقديم وجبات ساخنة لـ 250.000 مستفيد من العالقين بمنفذ الوديعة.
توفير مساعدات طبية وغذائية بمقدار 58 طن، لمحافظة تعز عن طريق الإسقاط الجوي.
تقديم مساعدات غذائية وغير غذائية لمتضرري إعصار تشابالا وميغ في جزيرة سقطرى، استطاع 34.469 شخص الاستفادة منها.

 

 

اترك تعليقاً

‫شاهد أيضًا‬

مركز الملك سلمان يوزع 21 ألف حقيبة تعليمية للطلاب والطالبات

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 21 ألف حقيبة تعليمية للطلاب والطالبات في إقليم بنادر بمقديشو…